A Secret Weapon For تأثير الطاقة البديلة على البيئة

Wiki Article



بالمقارنة مع الطاقة التقليدية، توفر الطاقة البديلة فرصة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. فعلى سبيل المثال، يُمكن إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية أو الرياح بشكل مستمر دون الحاجة إلى استنزاف موارد طبيعية محدودة مثل الفحم أو النفط.

مميزات طاقة الرياح أنها طاقة محلية متجددة ولا ينتج عنها غازات تسبب ظاهرة البيت الزجاجي أو ملوثات، مثل ثاني أكسيد الكربون أو أكسيد النتريك أو الميثان، وبالتالي فإن تأثيرها الضار بالبيئة طفيف.

كما أن الطاقة المتجددة لا تشمل استخدام الوقود النووي متجنبة المخلفات الذرية الضّارة النّاتجة عن المفاعلات النوويّة.

ارتفاع درجة حرارة المياه المُستخرجة؛ وكلما ازداد العمق في جوف الأرض، ازدادت درجة الحرارة.

إزالة الحفر من الوجه بشكل نهائي وبالاعتماد على كل الطرق الممكنة والمضمونة

ثمّة مخزون هائل من هذه الطاقة في كوكب الأرض، إذ تمثل النباتات والحيوانات المندثرة -بسبب العوامل الطبيعية- نواة الوقود الأحفوري، وبفعل الضغط والحرارة تحوّلت الطاقة المخزنة داخل هذه الكائنات إلى وقود، وتجمعت ضمن خزانات قابعة في باطن الأرض.

لقد تكللت هذه الجهود بنجاح مبهر في تقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري واستبداله بالطاقة البديلة النظيفة، ويظهر ذلك جليا في دول الاتحاد الأوروبي والتطور الذي طرأ عليها خلال العقدين الماضيين، وما بقي بعد ذلك هو انتظار تعافي كوكب الأرض وعودة الحياة إلى الازدهار كما كانت في سابق عهدها.

تُعتبر الرياح من مصادر الطاقة النظيفة شائعة الاستعمال، إذ تُساهم في تشغيل التوربينات الهوائيّة لإنتاج الطاقة الكهربائية بدلًا من استعمال الوقود، وتحتاج طاقة الرياح لتوفير أنظمة متخصّصة للاستفادة منها كما أنّها لا تتوفّر على مدار اليوم وتختلف معدّلاتها السنوية من مكانٍ لآخر.

(هذه الطريقة تولد كهرباء غير منتظمة، لذلك يتم استخدام السدود لتحديد كمية شاهد المزيد الماء العابر من العنفات وبذلك تحديد كمية الكهرباء المنتجة).

يمكن لنا أن نستخدمها اعتمادا على النشاط الخاص لكل منشأةٍ، فهناك العديد من الطرق لدمج الطاقة الحيوية في خطط الطاقة المستدامة الخاصة مثل:

كيفية تنظيف البيوتي بلندر … طريقة تنظيف إسفنجة المكياج باحتراف

شحن البطاريات في محطات التقوية التلفزيونية واللاسلكية.

وإذا افترضنا أن مصدر الممر المائي متاحٌ ويمكن الاعتماد عليه عندها يمكن استخدامه بالطرق التالية:

تعدُّ من أنواع الطاقة الصديقة للبيئة والنظيفة والمتجددة.

Report this wiki page